دراسة حالة سيو: لمتجر بيع مستلزمات حيوانات أليفة

كيف نجحنا في زيادة مبيعات متجر بيع مستلزمات حيوانات أليفه بشكل أورجانيك من 2.6 ألف إلى 85 ألف ريال سعودي
دراسه حاله لمتجر بيع مستلزمات حيوانات

دراسة حالة سيو: لمتجر بيع مستلزمات حيوانات أليفة

نجحنا في مكاسب في زيادة أرباح متجر  مختص في بيع كل ما يخص مستلزمات الحيوانات الأليفة في المملكة العربية السعودية بنسبة 17.48% عن طريق تحسين السيو (معدلات ظهور المتجر في محركات البحث). في السطور القادمة نقدم لكم شرح سريع ووافي لكيف عملنا على  زيادة عدد الزيارات بنسبة 2.57% وزيادة نسبة الأرباح بنسبة 17.48%.

جميعنا نعلم أهمية التسويق الإلكتروني في النهوض بالموقع ويعد السيو ( SEO ) أو تحسين محركات البحث من أهم طرق التسويق الإلكتروني حيث تعمل على تطوير موقعك والظهور في نتائج البحث الأولى وبناء علاقات أفضل مع جمهورك، ومن هنا بدأنا بوضع خطة محكمة لزيادة مبيعات المتجر عن طريق تحسين السيو الخاص به.

حالة الموقع :

متجر متخصص فى بيع كل مايخص الحيوانات الأليفة بكل أنواعها من أكل جاف ورطب إلى الفيتامينات الخاصة بهم بالإضافة إلى كل المستلزمات اللازمة للعناية بهم. المتجر يبيع منتجاته في السعودية وجميع دول الخليج, كما أن له منتجات خاصة به يقوم بتصنيعها تحت اسم البراند الخاص به.

المشاكل التقنية بالمتجر :

المشاكل بالمحتوى :

  • العديد من الصفحات بها تكرار بالعناوين والميتا دسكربشن.
  • العديد من صفحات المنتجات خالية من المحتوى أو بها محتوى مكرر من مواقع أخرى.
  • الكلمات التى يظهر بها الموقع فى جوجل ليس لها علاقة بالمجال الخاص به.
  • العديد من الصفحات خالية تمامًا من الميتا دسكربشن.

التحديات :

  • إنخفاض شديد فى عدد الزيارات وتراجع فى المبيعات.
  • وجود منافسة قوية مع العديد من المتاجر.
  • عدم ظهور الموقع بكلمات في الصفحة الأولى.
  • وجود العديد من الصفحات تظهر كخطأ 404.

خطة العمل :

الكلمات المفتاحية

  1. تم عمل خطة بالكلمات المفتاحية التي سيتم العمل عليها والتى تتنوع بين الكلمات الطويلة والقصيرة وكانت الكلمات بيعية لتهيئة المنتجات والصفحات الأخرى لمحركات البحث.
  2. تم عمل فحص شامل للمدونة ورصد الصفحات الأكثر زيارة وتحديث المحتوى الخاص بها.
  3. الربط بين المدونة والمنتجات للحث على عملية الشراء.

المحتوى

  1. تم تهيئة الأقسام الرئيسية والفرعية لمحركات البحث وإضافة عناوين جذابة ووصف قصير.
  2. تم عمل محتوى حصري وقوي للمنتجات الأكثر مبيعًا وطلبًا.
  3. إضافة عناوين جذابة للمنتجات ووصف قصير والوسوم ووصف الصور.
  4. الحرص على كتابة مقالات تثقيفية لجذب العملاء.

الروابط

  1. تم التخلص من الباك لينك الضار للمواقع وبناء روابط جيدة لتقوية الدومين وقوة الصفحات.
  2. عمل خطة للروابط الداخلية للمتجر بين كلا من المنتجات وبعضها وأيضًا بين المدونة والمقالات.

CTA

  1. إضافة أيقونة واتس آب بجميع صفحات المتجر للرد على العملاء وتسهيل التواصل معهم.
  2. إضافة أكثر من وسيلة دفع والعديد من شركات الشحن لتناسب احتياجات الجميع.

الموقع قبل بدء العمل عليه :

نتائج دراسه حاله متجر لمستلزمات حيوانات اليفه

النتائج التي تم تحقيقها خلال 6 شهور :

نتائج دراسه حاله متجر لمستلزمات حيوانات اليفه 1

النتائج التي تم تحقيقها على المتجر:

  • زيادة فى نسبة النقرات من 6.55K إلى 175K أى زيادة بما يعادل نسبة 2671%.
  • زيادة فى معدل الظهور من 462K الى 5.78M.
  • ارتفاع نسبة CTR إلى 3%.

مبيعات الأورجانيك :

من 7-2022 إلى 12- 2022

نتائج المبيعات

  • من 1-2023 إلى 6-2023

نتائج المبيعات 2

زادت مبيعات المتجر الأورجانيك -وهي المبيعات التي تتم بدون إعلانات مدفوعة- من 2.6 ألف ريال سعودي في الفترة من يوليو 2022 حتى ديسمبر 2022 -وذلك قبل قيامنا بالعمل على الموقع- ثم في خلال 6 أشهر من بدء العمل على الموقع وهي الفترة من يناير 2023 إلى يونيو 2023 وصلت المبيعات إلى 85 ألف ريال سعودي.

وختامًا يجب أن ننوه أن لكل متجر تفاصيله العديدة الخاصة وتختلف خطوات العمل من مشروع لآخر ، لكن غايتنا الأساسية في مكاسب هي تحقيق هدفك الذي تسعى إليه سواء زيادة مبيعات متجر ك الإلكتروني أو زيادة عدد زيارات الموقع.

النتائج التي حققها المتجر

زيادة معدل التحويل

قد يؤدي تحسين تجربة المستخدم وعملية الشراء في الموقع الإلكتروني إلى زيادة معدل التحويل، أي نسبة الزوار الذين يقومون بشراء المنتجات أو الخدمات المقدمة. يمكن قياس هذه الزيادة من خلال تحليلات الموقع ومتابعة عمليات الشراء.

تعزيز الوعي بالعلامة التجارية

قد تساهم جهود الوكالة في زيادة الوعي بالعلامة التجارية للمتجر الإلكتروني وتعزيزها. ستتبع هذه النتيجة عن طريق قياس الارتباطات والانطباعات التي تحصل عليها المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي وقياس التفاعل والمشاركة

زيادة الإيرادات

قد يساهم تحسين استراتيجيات التسويق والترويج في زيادة الإيرادات التي يحققها المتجر الإلكتروني. سيتم قياس ذلك من خلال تحليل البيانات المالية ومقارنة الإيرادات قبل وبعد تنفيذ الحملات الإعلانية واستراتيجيات التسويق

حقق نمو مبيعات متجرك عبر إدارة متكاملة لإعلاناتك

احصل على استشارة تسويقية مجانية حول متجرك الإلكتروني واستطلع فرص النمو مع مكاسب

قصص نجاح المتاجر

جاهز تتواصل معنا؟

احصل على استشارة تسويقية مجانية حول متجرك الإلكتروني واستطلع فرص النمو مع مكاسب