زيادة بنسبة 167% في مبيعات متجر متخصص في بيع المجوهرات بتقنيات السيو فقط

بفضل تحسينات السيو SEO تمكنا من تحقيق نجاح ملحوظ في رفع الأرباح بنسبة 167% لمتجر متخصص في بيع المجوهرات العصرية المطلية بالذهب بالمملكة العربية
مبيعات متجر مجوهرات

زيادة بنسبة 167% في مبيعات متجر متخصص في بيع المجوهرات بتقنيات السيو فقط

بفضل تحسينات السيو SEO تمكنا من تحقيق نجاح ملحوظ في رفع الأرباح بنسبة 167% لمتجر متخصص في بيع المجوهرات العصرية المطلية بالذهب بالمملكة العربية السعودية.

سنوضح فيما يلي الخطوات التي قمنا بها من أجل تحسين السيو والتي أدت إلى زيادة النقرات بنسبة 247.4 % ورفع الأرباح بنسبة 167%.

وصف المتجر:

متجر متخصص في بيع المجوهرات العصرية المطلية بالذهب عالية الجودة والفضة 925. المتجر يبيع منتجاته في السعودية، كما أنه يبيع تشكيلة واسعة من المجوهرات المميزة.

المشاكل بالمتجر:

في البداية تم استلام المتجر وهو بحاجة إلى الكثير من الإضافات والتعديلات سواء في واجهة الموقع أو الاستخدام وكذلك فيما يتعلق بعدد من المشكلات التقنية. من أبرز هذه التحديات والمشكلات التي تم العمل عليها:

  1. عدم توفر الأقسام الرئيسية الهامة في القائمة العلوية من المتجر.
  2. عدم تواجد أي بانرات أو منتجات رئيسية مقسمة بشكل صحيح مما يمكن الزائر من تصفح مختلف الأقسام بطريقة سهلة. 
  3. وجود الكثير من الصفحات ذات المحتوى الضعيف وخاصة صفحات المنتجات.
  4. العديد من صفحات المنتجات كان يوجد بها تكرار في الوصف القصير.
  5. غياب استهداف وإضافة أي من النصوص البديلة للصور الخاصة بالمنتجات. 
  6. عدم وجود أي مقالات تعريفية وتثقيفية على المتجر وذلك لعدم وجود مدونة خاصة بالمتجر.
  7. حدوث هبوط في أداء الموقع في البداية نتيجة حذف عدد من الصفحات الخاصة بالمنتجات مما أثر على معدل النقرات clicks وعدد مرات الظهور impressions.

المشاكل بالمحتوى:

  • العديد من صفحات المنتجات خالية من المحتوى أو بها محتوى مكرر من مواقع أخرى.
  • الكلمات الفريدة الخاصة بالمتجر والتى يظهر بها الموقع فى جوجل ليس لها علاقة بالمجال الخاص به.
  • الصفحات خالية تمامًا من الميتا دسكربشن.

التحديات :

  • انخفاض شديد فى عدد الزيارات وتراجع فى المبيعات.
  • وجود منافسة قوية مع العديد من المتاجر.
  • عدم ظهور الموقع بكلمات خاصة به في الصفحة الأولى.

خطة العمل:

تم التركيز في خطة العمل على ثلاثة جوانب هامة للعمل على زيادة معدل الظهور والحصول على نقرات بمعدل أكبر وذلك لتحقيق الهدف الرئيسي وهو زيادة المبيعات حيث تم التركيز على كل من:

1- تحسين الواجهة الرئيسية للمتجر.

2- تعديل وإضافة محتوى صفحات المنتجات.

3- العمل على إنشاء محتوى تثقيفي وتعليمي للمستخدمين فيما يتعلق بالإكسسوارات وأهم الأنواع والعلامات التجارية المختلفة. 

الكلمات المفتاحية:

1.قمنا بالتركيز على الكلمات المفتاحية للمنتجات على المتجر لاستهدافها في المحتوى والظهور بها بشكل أفضل في محركات البحث.

  1. عملنا على استهداف كلمات مفتاحية جديدة طويلة الذيل أو متوسطة الذيل في المقالات الخاصة بمدونة بالمتجر للظهور بشكل أفضل في محركات البحث.
  2. ركزنا بشكل كامل على استهداف المنتجات في المقالات المرتبطة بها أو بالعلامة التجارية المتوفرة خلال المتجر لتحسين الربط والوصول إلى المنتج المرغوب بسهولة.

المحتوى:

  1. استهدفنا أبرز المنتجات على المتجر وخاصةً (الاستانلس المطلي بالذهب) لتحسين نسب ظهور هذه المنتجات في محرك البحث جوجل.
  2. عملنا على تهيئة وتحسين الأقسام والصفحات الرئيسية في الموقع بإضافة عناوين وأوصاف قصير جذابة واستهداف هذه الأقسام خلال محتوى المنتجات والمقالات.
  3. ركزنا على إضافة محتوى بشكل دوري خاص بالمقالات لتزويد القارئ بالمعلومات اللازمة حول أفضل الإكسسوارات وكيفية الحفاظ عليها واختيارها بعناية.
  4. قمنا بالتركيز على تعديل محتوى بعض المنتجات وذلك بإضافة عناوين جذابة وتغيير الوصف القصير المكرر بوصف آخر مميز لكل منتج على المتجر.

الروابط:

  1. ركزنا على إضافة الروابط الداخلية للمنتجات المتشابهة للربط بينها من خلال محتوى صفحات المنتجات.
  2. عملنا على استهداف الروابط الداخلية للأقسام والمقالات مع إضافة كول تو أكشن CTA للمنتجات المتعلقة بمحتوى المقالة في مقالات المدونة لتسهيل التصفح على الزائر.

♥النتائج على الموقع قبل وبعد العمل عليه والتي تم تحقيقها خلال 6 أشهر:

  • زيادة فى نسبة النقرات من 4.26K إلى 14.8K أى زيادة بما يعادل نسبة 247.4%.
  • زيادة فى معدل الظهور من 563K إلى 1.08M زيادة بما يعادل نسبة 91.8%.
  • ارتفاع نسبة CTR إلى 1.4% زيادة بما يعادل 75%.
  • زيادة متوسط ترتيب الموقع في محركات البحث إلى 7.1 أي زيادة بما يعادل 14.08%.

نتائج المبيعات الأورجانيك للموقع قبل وبعد العمل عليه والتي تم تحقيقها خلال 6 أشهر:

  • ارتفعت من 2.172 ألف ريال إلى 5.790 ألف ريال خلال 6 أشهر من العمل على الموقع أي نسبة زيادة بما يعادل 167%.

ختامًا، يمكننا القول أن كل متجر له خصائصه التي تميزه، وتختلف استراتيجيات العمل من مشروع لآخر، ولكن الهدف الرئيسي لنا في مكاسب هو تحقيق الأهداف التي يسعى إليها العملاء بما يحقق نمو المتجر، سواء كان ذلك زيادة المبيعات أو تحسين الزيارات للموقع.

النتائج التي حققها المتجر

زيادة معدل التحويل

قد يؤدي تحسين تجربة المستخدم وعملية الشراء في الموقع الإلكتروني إلى زيادة معدل التحويل، أي نسبة الزوار الذين يقومون بشراء المنتجات أو الخدمات المقدمة. يمكن قياس هذه الزيادة من خلال تحليلات الموقع ومتابعة عمليات الشراء.

تعزيز الوعي بالعلامة التجارية

قد تساهم جهود الوكالة في زيادة الوعي بالعلامة التجارية للمتجر الإلكتروني وتعزيزها. ستتبع هذه النتيجة عن طريق قياس الارتباطات والانطباعات التي تحصل عليها المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي وقياس التفاعل والمشاركة

زيادة الإيرادات

قد يساهم تحسين استراتيجيات التسويق والترويج في زيادة الإيرادات التي يحققها المتجر الإلكتروني. سيتم قياس ذلك من خلال تحليل البيانات المالية ومقارنة الإيرادات قبل وبعد تنفيذ الحملات الإعلانية واستراتيجيات التسويق

حقق نمو مبيعات متجرك عبر إدارة متكاملة لإعلاناتك

احصل على استشارة تسويقية مجانية حول متجرك الإلكتروني واستطلع فرص النمو مع مكاسب

قصص نجاح المتاجر

جاهز تتواصل معنا؟

احصل على استشارة تسويقية مجانية حول متجرك الإلكتروني واستطلع فرص النمو مع مكاسب