أدوات الذكاء الاصطناعي المبتكرة لتعزيز عملك التجاري في ميتا

أدوات الذكاء الاصطناعي المبتكرة من ميتا

تطلق ميتا ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي للمُعلنين مثل إنشاء الصور والنصوص بالكامل، وتقدم أدوات وخدمات إضافية لمساعدة الشركات على النمو. هدفها هو مساعدة المعلنين في كل خطوة من رحلتهم، سواء كان ذلك من خلال تحسين أداء الإعلانات، أو تسهيل عملية إنشاء الإعلانات، أو زيادة المصداقية والتفاعل مع ميتا المُوثَق Meta Verified.

الذكاء الاصطناعي: إنشاء الصور

الآن أصبح بإمكان المُعلنين إنشاء صور جديدة بناءً على إعلانهم الأصلي وإضافة نصوص عليها. يمكنهم أيضاً توسيع الصور لتناسب مختلف الأسطح. على سبيل المثال، إذا كان يروج لمشروع قهوة، يمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء مشاهد جديدة مثل مزرعة جميلة وتعديل كوب القهوة لتقديم خيارات إبداعية أكثر. هذه الميزة بدأت في الظهور، وفي الأشهر القادمة، سيتمكن المعلنون من استخدام النصوص لتخصيص التنويعات الإبداعية.

أدوات الذكاء الاصطناعي في ميتا

يمكنهم أيضًا إضافة نصوص إلى الصور باستخدام مجموعة من الخطوط المشهورة، وتوسيع الصور لتناسب نسب العرض المختلفة، هذه الخاصية متاحة الآن على Reels وFeed في انستقرام وفيسبوك.

قال ويسلي نج، مؤسس Casetify: “استثمارات ميتا في الذكاء الاصطناعي ساعدتنا على التركيز على الإبداع وزيادة عائد الإنفاق الإعلاني بنسبة 13%. فاستثمارات ميتا في الذكاء الاصطناعي التوليدي تساعد الشركات على إنشاء إعلانات بسرعة وتحسين أدائها.”

الذكاء الاصطناعي: إنشاء النصوص

ميزة إنشاء النصوص في ميتا تتيح الآن تنويعات للعناوين والنصوص الأساسية للإعلانات. حيث  تختبر  ميتاالآن كيف يمكن أن يعكس النص صوت العلامة التجارية ونبرتها، من خلال إبراز النقاط البيعية الرئيسية بناءً على الحملات السابقة.

ستُبنى هذه الميزة قريبًا باستخدام Meta Llama 3، الجيل التالي من نماذج اللغة الكبيرة لدى ميتا، مما سيمكن قدرات جديدة ويعزز أداء الإعلانات.

كما بدأت ميتا في طرح هذه الميزات الجديدة للذكاء الاصطناعي وتسعى لجعلها متاحة عالميًا بنهاية العام.

مركزية ميزات الذكاء الاصطناعي تحت Advantage+ الإبداعي

ستكون ميزات الذكاء الاصطناعي هذه متاحة في مدير الإعلانات عبر Advantage+ الإبداعي، مما يدعم الشركات في كل خطوات إنشاء الحملات الإعلانية. من خلال جمع جميع ميزات الذكاء الاصطناعي في مكان واحد، حيث سيحصل المعلنون على فوائد الأتمتة والذكاء الاصطناعي معًا، مما يعني إنشاء إعلانات أسرع وأداءً أفضل.

إلى جانب أدوات الذكاء الاصطناعي الجديدة، قامت ميتا بتحسين منتجات Meta Advantage كما يلي:

  1. تحسينات Advantage+ للإبداع: تحسين إعلانات الفيديو لتظهر بشكل أفضل على Reels وتطبيقات فيسبوك وانستقرام بنسبة عرض إلى ارتفاع 9 : 16 مع تعديلات بصرية.
  2. إعلانات Advantage+ للكتالوج: نقدم توصيات منتجات بناءً على اهتمامات الأشخاص. حيث أصبح الآن يمكن للمعلنين استخدام مقاطع فيديو بدلاً من الصور الثابتة فقط.
  3. إبداع Advantage+ مع إعلانات الكتالوج: يمكن للمعلنين الآن إضافة صورة أو فيديو في وسط إعلان الكتالوج، و باستخدام الذكاء الاصطناعي سيتم عرض أفضل المنتجات من الكتالوج لتحسين الأداء.

عند استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، يحصل المعلنون على نتائج إيجابية مثل زيادة العائد على الإنفاق الإعلاني وزيادة التحويلات.

ميتا المُوثَق للأعمال (Meta Verified for Businesses)

بدأت ميتا اختبار ميتا المُوثَق Meta Verified العام الماضي مع الشركات في أستراليا ونيوزيلندا وكندا لفهم قيمة أدوات الاشتراك لمساعدة الشركات على بناء الثقة مع العملاء وتحقيق أهدافهم. اتضح أن الشركات الصغيرة تقدر الأدوات التي تساعد في بناء المصداقية وزيادة التفاعل ونمو العلامة التجارية. فقامت ميتا بتحديد المزيد من الأدوات لتقديمها بناءً على احتياجات الشركات مثل تحقيق اتصال أفضل وحماية الحسابات.

كما توسع ميتا اختبار ميتا المُوثَق Meta Verified للأعمال على فيسبوك وانستقرام في أستراليا ونيوزيلندا، والتوسع إلى الأرجنتين والمكسيك وشيلي وبيرو وفرنسا وإيطاليا. وستقدمه على واتساب قريبًا.

ستستمر ميتا في تقديم مجموعة أدوات أساسية مثل شارة التحقق ودعم الحساب ومراقبة الانتحال، بينما تختبر فوائد إضافية مثل تحسين الملف الشخصي وزيادة التفاعل والدعم.

تم بناء ميتا المُوثَق Meta Verified مع ضوابط لضمان أمان المشاركين والمجتمع. وستستمر ميتا في إضافة المزيد من القيمة للمشتركين وبناء عمليات تمنح المستخدمين المزيد من الثقة في الحسابات التي يتفاعلون معها.

ابدء مع مكاسب الآن

تواصل مع استشاري متخصص في إدارة وتنمية المتاجر الإلكترونية، والذي يتمتع بخبرة واسعة ومعرفة عميقة في مجال التجارة الإلكترونية، لمناقشة فرص النمو وزيادة مبيعات متجرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *